Green Health
ساعات العمل
09.30am to 12.30pm, 02.00pm to 10.00pm
ENG عربي

علم زراعة الأسنان

علاج زرع الأسنان هو إجراء يستبدل جذور الأسنان بأعمدة معدنية تشبه اللولب واستبدال الأسنان التالفة أو المفقودة بأسنان صناعية تشبه الأسنان الحقيقية وتعمل بشكل كبير. يمكن أن تقدم زراعات الأسنان بديلاً متقدمًا لأطقم الأسنان أو الجسور ويمكن أن تقدم خياراً عندما لا تسمح حالة الأسنان المفقودة بتركيب طقم الأسنان أو الجسور .

تثبت الزراعات السنية جراحياً في عظم الفك، حيث تعمل بمثابة جذور للأسنان المفقودة. يندمج التيتانيوم وهو المادة المصنوعه منها الزراعات مع عظم الفك، ويمنع المزيد من ارتشاف العظم ويضع أساسًا ثابتًا للتلبيسا ت أو التعويضات السنية لتحل محل الأسنان المفقودة. قد تدعم الزرعة سنًا واحدًا أو أسنانًا متعددة من خلال التلبيسات والجسور والتعويضات السنية المصممة خصيصًا.

يتمتع فريق زراعة الأسنان لدينا بخبرة في زراعة الأسنان وهو مؤهل بدراسات عليا في مجال طب الأسنان وطب اللثة والتعويضات السنية. يتمتع فريق الزراعة بممارسة مكثفة في زراعة الأسنان من خلال برامج التدريب على زراعة الأسنان
فضلاً عن التدريب الجراحي الدولي. إن زراعة الأسنان هو مجال ديناميكي متحرك ضمن مجالات طب الأسنان؛ ويخضع فريقنا لتحديث مستمر بشأن المواد والتقنيات الجديدة .

في عيادة غرين هيلث لطب الأسنان، نعالج حالات مختلفة مثل الاستبدال الفردي للأسنان والاستبدال المتعدد للأسنان والاستبدال الكامل للأسنان بالزراعة. كما نقدم مجموعة واسعة من الخيارات لضمان حصول كل مريض على علاج الزراعات السنية المطلوب، وعلاجا ت الزرع مثل الغرس الفردي، والجسور المدعومة بالزراعات وإعادة التأهيل الكامل للزراعة الفموية، وطقم الأسنان/ والجسور المزروعة في الفم بالكامل حتى ستة زراعات، الزراعات الفورية مع تلبيسة مؤقتة ،زراعات ترقيع العظام وإجراءات تكبير الغرس .

الهاتف: 44114232 – 70767086 – 50510020 – 33235356
أخصائيون زراعة الأسنان في الدوحة في عيادة غرين هيلث لطب الأسنا

 

# الاسنان المفقودة # زراعة الأسنان # استبدال
الاسنان # تركيب أسنان للمضغ # الاسنان الثابتة # الابتسامة الجذابة
# فريق زراعة الاسنان # اخصائي زراعة الأسنان
# زراعة الاسنان # الزراعات الفورية
نجمع علاجات زراعة الأسنان تحت سقف واحد

جراحة زراعة الأسنان

هي عملية وضع زراعة الأسنان في عظم الفك لتحل محل الأسنان المفقودة. حيث تندمج غرسات الأسنان في عظم الفك تمامً ا مثل الأسنان الطبيعية التي تعمل بمثابة "جذر" السن الذي يتم
تنفيذه .
بمجرد وضعها، "تندمج" الزراعة مع عظم الفك من خلال عملية تسمى الاندماج العظمي. لا
يوجد طريق مختصر للتغلب على تلك العملية ، وعادة ما يستغرق بضعة أشهر بمجرد وضع الزراعة في الفك . لأن العديد من العمليات الجراحية مطلوبة لزرع الأسنان، فريق الزرع لدينا سيقوم بتقييم كامل وشامل، بما في ذلك فحص الأشعة السينية ونماذج الأسنان لضمان أن زرع الأسنان سوف يتطابق مع أسنانك الطبيعية .

عملية تجميل الزرعات السنية

بعد اكتمال مرحلة الشفاء، يجري تثبيت الدعامة على الزرعة . و عبارة عن قطعة تُثبت في زرعة الأسنان ويتم تركيب السن الاصطناعي عليها لاحقًا.
هذا إجراء جراحي بسيط. يمكن ربط الدعامة بالزرعة أثناء مرحلة الزرع الأولية، ولكن اعتمادًا على موقع الزرع، قد يختار فريق زراعة الأسنان إجراءً ثانيًا لتثبيته لاحقًا .
لوضع الدعامة، سيقوم طبيب الأسنان المتخصص بإعادة شق لثتك بحيث يتم الكشف عن زرعة الأسنان. بمجرد انكشافها، يجري تركيب الدعامة بزرعة الأسنان. بعد ذلك تلتئم أنسجة اللثة حول الدعامة وتترك للشفاء لمدة أسبوع إلى أسبوعين.
بمجرد أن تلتئم اللثة ، تُثبت الأسنان الاصطناعية الموجودة على الزراعات والدعامة. يمكن أن تكون الزرعة الصناعية قابلة للإزالة أو زرعة ثابتة.

علاج زراعة اللثة

الحصول على المظهر الجمالي الطبيعي من أكثر المهام صعوبة فيما يتعلق بتوفير العلاج بزراعة الأسنان. إذا كان محيط اللثة غير متطابق، فإن المظهر الجمالي العام يكون معرضًا للخطر بشكل كبير.
لذا يجب معالجة اللثة حول الزرعة بعناية لتوفير محيط طبيعي للثة. بدلاً من مجرد قبول نتيجة مخالفة، في عيادة غرين هيلث لطب الاسنان، نمنح مرضى الزراعات السنية لدينا مظهراً يبدو مثل الأسنان الطبيعية التي تعتبر رائعة بالنسبة للمرضى لأنها تعني أنهم قادرون على الحصول على مظهر طبيعي وجمالي بشكل بنفس الوقت.

زراعة الفم بالكام

إذا فقدت كل أسنانك، فيمكن استبدالها بجسر كامل مدعوم بالزراعات السنية أو طقم أسنان كامل. تعتبر الجسور السنية وأطقم الأسنان الكاملة المدعومة بالزراعات السنية أكثر راحة وثباتًا من أطقم الأسنان التقليدية، مما يسمح لك بالاحتفاظ بقدرة طبيعية على العض والمضغ.
تعيق أطقم الأسنان التقليدية تناول أطعمة معينة. بالإضافة إلى المظهر والعمل مثل الأسنان الطبيعية ، جرى تصميم الجسور أو أطقم الأسنان المدعومة بالزراعات السنية لتكون طويلة الأمد.
يؤدي فقدان العظام المصاحبة لأطقم الأسنان التقليدية إلى انحسار عظم الفك وابتسامة غير سوية وغير جذابة. مع أطقم الأسنان التقليدية ،
يبدأ العظم الذي كان يحيط بجذور الأسنان سابقًا بالتراجع )التدهور(. تتكامل زراعة الأسنان مع عظم الفك، مما يساعد على الحفاظ على العظام صحيحة وسليمة .
اعتمادًا على عدد الزرعات الموض وعة، يمكن شد المكونات المتصلة التي ستثبت أسنانك الجديدة على الزراعة. أخيراً، سيجري تصنيع الجسور الكاملة أو أطقم الأسنان الكاملة وربطها بمكونات تسمى الدعامات أو جهاز التوصيل. بعد وقت قصير، ستشعر باستعادة الثقة في ابتسامتك وقدرتك على المضغ والتحدث.
تختلف كل حالة، ويمكن الجمع بين بعض هذه الخطوات عندما تسمح الظروف بذلك. سيعمل أخصائي الأسنان لدينا معك لتحديد أفضل خطةعلاج .

زراعة سن قابلة للإزالة

زراعة سنية قابلة للإزالة تكون قابلة للإزالة تغطي بشكل عام اثنين أو أكثر من زراعة أسنانثنائية أو ترتكز عليها.
من مميزات الزراعة السنية أنها قابلة للإزالة مقارنة بأطقم الأسنان التقليدية الكاملة حيث تساعد في الحفاظ على عظم الفك ، ومنع ضعف العظام .
تساعد زراعة الاسنان القابلة للإزالة المرضى الذين يعانون من عيوب في اللثة الرخوة والصلبة التي لا يمكن معالجتها عن طريق الزراعة السنية
الثابتة عند مراعاة الجماليات والاهتمام إلى نظافة الفم .
الميزة الرئيسية هي استقرارالزراعة السنية أكثر من أطقم الأسنان؛ وتعد كخيار أكثر ثباتًا من الأطقم الأسنان التقليدية القابلة للإزالة.
في عيادة غرين هيلث لطب الأسنان نقدم أطقم الزرع. يشمل العلاج تصنيع جهاز قابل للإزالة يستقر بشكل مريح على لثتك والحفاظ عليه بواسطة الزراعات التي تثبت في الفك العلوي و/ أو السفلي .
مختلف عمليات الزرع حيث أن الغرسة الثابتة المدعومة تؤمن الزرعة السنية القابلة للإزالة بمشابك على شريط مخصص يربط الزراعات بالفك. في أطقم الزرع المدعومة بالكرة ، يجري تثبيت الزرعات الموجودة في الفك وطقم الأسنان معًا بواسطة ملحق على شكل كروي يتناسب تمامًا مع طقم الأسنان.
وتسمى أيضًا أطقم الأسنان فوق الزراعات .

تركيب الزراعات السنية القابل للإزالة

زراعات الأسنان الاصطناعية القابلة للإزالة هي طقم أسنان كاملة أو جزئية مدعومة بزراعات يمكن إزالتها من الفم بواسطة المريض.
يكون الزرع القابل للإزالة مضمونًا في حالة وجودنقص في العظام والأنسجة )أنسجة اللثة(. كما هو الحال تُصنع حافة لاستبدال الهياكل المفقودة ويجب أن يكون الجهاز قابلًا للإزالة من أجل النظافة

All rights reserved  -  © greenhealthdental.com 2024  -  Crafted by ibird